إعداد قيادات الاتحادات الطلابية 2016

نظم مركز عدالة للحقوق و الحريات معسكر إعداد قيادات الاتحادات الطلابية في مدينة أسوان في الفترة من 18 فبراير و حتى 21 فبراير 2016.

 بهدف  إمداد القيادات الطلابية بالمعرفة اللازمة حول المنظومة الجامعية من قوانين ولوائح والأوضاع الجامعية والحقوق الجامعية والأكاديمية بالإضافة الى مدخل عام لحقوق الانسان.

وكان محتوي التريب  يركز علي قانون تنظيم الجامعات المصرية ولوائحه التنفيذية والمالية والإدارية، واللائحة التأديبية.

واستقلال الجامعات والحريات الأكاديمية والنظام المالي للجامعات مع عرض تجارب اتحادات طلابية سابقة وجلسات حول الإعلان العالمي لحقوق الانسان والحق في التنظيم.

وقاموا المشاركين في التدريب بعقد ورش عمل حول إعداد مقترحات لتعديل اللائحة التنفيذية واللائحة المالية والإدارية وتعديل نصوص نظام التأديب في الجامعات المصرية وميثاق للحفاظ علي استقلال الجامعات والحريات الأكاديمية.

وذلك فى اطار هدف المركز لتعزيز وزيادة قدرات قيادات الاتحادات الطلابية خاصةً والطلاب عامةً

حضر المعسكر ما يزيد عن 35 قيادة طلابية من ضمنهم اعضاء من المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر ورؤساء ونواب اتحادات جامعات وكليات وعدد من أمناء اللجان باتحادات الجامعات والكليات وذلك من 10 جامعات مصرية.

 


أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. هذه العلامة للحقول الضرورية *


يمكنك استخدام HTML والعلامات والسمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>