ولاية سيناء

الاسم الإعلامي للقضية:

ولاية سيناء

 الاتهامات :

 الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور ” ولاية سيناء”

 عدد المتهمين :

 170 متهمًا ( 113 محبوسًا –  54 هاربًا – 3 مخلى سبيلهم)

 الوقائع بالنسبة لرواية وزارة الداخلية :

 المتهمون القيادات تلقوا تعلميات من الخارج، وانضموا إلى جماعة إرهابية، وكونوا خلايا إرهابية، تحت كل قيادى منهم مجموعة من المنضمين. وذلك للقيام بالعمليات التخريبية والإرهابية.

 الوقائع بالنسبة لرواية أهالي المتهمين ومحامينهم :

محمد عادل عبد المنعم، من مواليد عام 1999، تم القبض عليه بتاريخ 26/10/2015 ” وفقًا لتليغرافات قدمتها أسرته “. وظل مختفيًا قسريًا إلى أن ظهر فى نيابة أمن الدولة بتاريخ 15/3/2016  ووجهت له اتهام بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون.

 الوضع الحالي للقضية :

 ظلت القضية قيد التحقيقات في نيابة أمن الدولة عدة أشهر إلى أن تمت إحالتها للنيابة العسكرية التي حققت في القضية، وجددت حبس المتهمين.ثم تمت إحالة القضية للقضاء العسكري. ونُظرت أولى جلساتها بتاريخ 14/2/2017  ” في محكمة الهايكستب ” وظلت القضية تؤجل لاستكمال الشكل حتى سبتمبر 2017. وانعقدت الجلسة في 16 سبتمبر وتم سؤال الشاهد الأول مجرى التحريات وأجلت القضية لجلسة 23 سبتمبر لسؤال باقي شهود الإثبات.

اسم المتهم  المهنة تاريخ القبض مكان الاحتجاز  الانتهاكات في حق المحتجز  الوضع الحالي للمتهم
اختفاء قسري منع من الزيارة  تعذيب  اخري 
محمد عادل عبدالحمد امام عبدالله طالب 26/10/2016 سجن القناطر من 26/10/2016 الى 15/3/2017 لا اعتداء بدنى اثناء فترة اختفاؤه  حبس فى الكيلو 10ونص وتم نقله الى سجن القناطر بالرغم من انه قاصر  محبوس احتياطيا ويتم محاكمته امام المحكمه العسكريه


أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. هذه العلامة للحقول الضرورية *


يمكنك استخدام HTML والعلامات والسمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>