محامو “خلية أوسيم” ينفون خبر رفض النقض

تداولت عدد من وسائل الاعلام المصرية أمس، 15 أبريل 2018، خبر مفاداه أنه قد تم رفض النقض المقدم بحق المتهمين على ذمة القضية رقم 2719 لسنة 2015 كلى شمال الجيزة والمعروفة إعلاميًا بقضية “خلية أوسيم”، وبالتواصل مع محامى بعض المتهمين أكد للمركز أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، حيث أنه حكم أول درجة صدر فى 19 فبراير الماضى، وللمتهمين حق الطعن بالنقض خلال ستين يومًا من تاريخ الحكم والتى لم تنتهى حتى الآن، وأكد أيضًا أنه أتخذ الاجراءات اللازمة الخاصة بالنقض.
يذكر أن هذه القضية قد صدر فيها حكم بالإعدام بحق بكر محمد السيد محمد أبو جبل، أحمد خالد عبد المحسن، عمر محمد على، وعمر محمود جمعة. ويذكر أيضًأ أن هذه القضية قد شابها عدد من انتهاكات ضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة للمتهمين فقد تعرضوا لفترات من الاختفاء القسرى، بالاضافة لادعاءات المتهمين لتعرضهم للتعذيب.
وقد أصدرت مجموعات حقوقية بيان مطلع الشهر الماضى تطالب بوقف تنفيذ أحكام قضية أوسيم بعد إصدار أحكام بالمؤبد والمشدد على أطفال بالمخالفة للقانون ناهيك عن  وجود شكوك حول اصدار حكم بالإعدام بحق طفل. 


أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. هذه العلامة للحقول الضرورية *


يمكنك استخدام HTML والعلامات والسمات: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>